5 مشاكل شائعة في حواسيب الـ Gaming | وكيفية إصلاحها |
recent
أخبار ساخنة

5 مشاكل شائعة في حواسيب الـ Gaming | وكيفية إصلاحها |

MM-TEC
الصفحة الرئيسية

 توفر لك ممارسة ألعاب الفيديو على جهاز كمبيوتر قدرا أكبر من الحرية مقارنة بوحدة التحكم. ولكن نظرا لأن أجهزة الكمبيوتر غالبا ما تكون أكثر تعقيدا وتفتقر إلى المكونات القياسية مثل وحدات التحكم فإن مواطن الخلل الرسومية في الألعاب ومشاكل الأداء وغيرها من المشكلات شائعة. 


تقع معظم مشكلات ألعاب الكمبيوتر الشائعة التي ستواجهها ضمن فئات عامة قليلة. دعنا نتناول بعضا من أكبر مشكلات ألعاب الكمبيوتر التي قد تواجهها ونتعلم كيفية إصلاحها.




1. المشغولات المرئية ومواطن الخلل الرسومية 


يشير مصطلح " القطع الأثرية " إلى التشويه الشديد للوسائط المرئية. مع ألعاب الفيديو يتجلى هذا في جميع أنواع الغرابة الرسومية. قد ترى هندسة مفقودة أو مشوهة وأنسجة متزعزعة وعناصر وميض وما شابه.


نظرا لأن بطاقة الفيديو الخاصة بك هي المكون المسؤول عن معالجة العناصر المرئية وإرسالها إلى شاشتك فإن هذه المشكلات عادة ما تكون متجذرة في وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك. الخطوة الأولى التي يجب عليك اتخاذها هي التأكد من تحديث برامج تشغيل بطاقة الرسومات الخاصة بك. على الرغم من أن تدرك أنك قد تحتاج إلى إعادة تثبيت برامج تشغيل GPU بشكل نظيف إذا استمرت المشاكل. 


إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات في الرسومات في الألعاب بعد التأكد من أن لديك أحدث برامج التشغيل فقد تواجه مشكلة في الحرارة في نظامك. قم بتنظيف الكمبيوتر الخاص بك ماديا إذا لم تقم بذلك منذ فترة. يؤدي وجود الكثير من الغبار إلى تراكم الحرارة الزائدة مما يضر بطاقة الفيديو والمكونات الأخرى. تأكد من أن الكمبيوتر الخاص بك به تهوية كافية أيضا. في حالة رفع تردد التشغيل عن وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك ففكر في إرجاعها إلى وضعها الطبيعي.


يمكنك استخدام أدوات تشخيص الكمبيوتر لمراقبة درجة حرارة بطاقة الرسومات الخاصة بك والمكونات الأخرى. لا توجد درجة حرارة تشغيل دقيقة يجب أن تبحث عنها في جميع الظروف ولكن بشكل عام يجب أن تكون درجة حرارة البطاقة الخاملة حوالي 30-40 درجة مئوية. أثناء اللعب يكون شيء ما في حدود 60 إلى 85 درجة مئوية أمرا طبيعيا. إن الجري فوق 90 ​​أو 100 درجة مئوية يكون شديد الحرارة. 


أخيرا يمكنك اختبار الضغط على وحدة معالجة الرسومات للتحقق من وجود مشكلات. إذا رأيت قطعا أثرية وغرابة بصرية أخرى أثناء الاختبار فمن المحتمل أن تفشل بطاقة الفيديو الخاصة بك. ستحتاج إلى إرسال جهازك لإصلاح الضمان إن أمكن أو التفكير في استبداله قريبا. 


هناك أيضا احتمال أن تكون اللعبة وليس أجهزتك مسؤولة عن خلل في الرسومات. تأكد من تثبيت أي تحديثات متوفرة للعبتك خاصة إذا لاحظت المشكلات في عنوان واحد فقط. إذا استمرت المشكلات ففكر في إلغاء تثبيته وإعادة تثبيته بالكامل للتأكد من عدم تلف ملفات اللعبة.


2. التأخر الشديد عبر الإنترنت 


يشير التأخير إلى التأخير بين اتخاذ إجراء في لعبة عبر الإنترنت ورد فعل الخادم على ما فعلته. إذا أقسمت يوما أنك أطلقت النار مباشرة على خصم في لعبة إطلاق نار عبر الإنترنت فقط لتجعله يتخطى الرصاص بينما يصطدم بالجدار خلفه ،فقد واجهت تأخرا. 


ستؤثر جودة اتصالك بالإنترنت على مقدار التأخير الذي تواجهه. لهذا السبب عندما تواجه تأخرا يجب عليك التأكد من إغلاق أي مهام كثيفة النطاق الترددي تعمل على شبكتك. أوقف جميع التحميلات وتدفق الفيديو وتأكد من عدم تشغيل أي تورنت. تأكد من تكوين جهاز التوجيه الخاص بك للحصول على أداء الألعاب الأمثل. 


التأخير هو مشكلة أكثر شيوعا في اتصال الإنترنت غير المستقر. إذا كنت تلعب عبر الإنترنت عبر Wi-Fi فيجب أن تفكر في التبديل إلى اتصال Ethernet. ألق نظرة على أفضل محولات powerline إذا لم يكن التوصيل المباشر خيارا. تسمح لك هذه بتوصيل الكمبيوتر الخاص بك بجهاز التوجيه الخاص بك باستخدام كبل Ethernet باستخدام خطوط الطاقة في منزلك.

لاحظ أن اللعبة التي تلعبها يمكن أن تؤثر على التأخر أيضا. إذا كانت اللعبة تستخدم إعداد نظير إلى نظير (P2P) مثل بعض ألعاب Call of Duty فستتأثر تجربتك إذا كان لدى لاعب آخر اتصال ضعيف. ومع ذلك في الألعاب ذات الخوادم المخصصة سيعاني اتصالك فقط. 


بالمناسبة تأخر الشبكة ليس هو نفسه تأخر الإدخال. يمكن أن يحدث تأخر الإدخال في وضع عدم الاتصال ويشير إلى التأخير بين الضغط على زر ورؤية هذا الإجراء يحدث في اللعبة. إذا كنت تعاني من تأخر الإدخال ، فيجب عليك إيقاف تشغيل VSync وهو إعداد شائع لرسومات ألعاب الكمبيوتر الشخصي يمكنه تقديم هذه المشكلة. قد تحتاج أيضا إلى تعطيل أي ميزات معالجة لاحقة على شاشتك مما قد يؤدي إلى تأخر الإدخال.


3. تجميد الألعاب والتعليق والتلعثم 


عندما لا تعمل الألعاب بسلاسة يكون ذلك بمثابة ألم كبير. إذا كنت تواجه حالات تجمد مفاجئة بشكل منتظم في الألعاب غير المتصلة بالإنترنت حيث تتباطأ اللعبة ثم يتعين عليك " اللحاق بالركب " فمن المحتمل أن يكون أحد مكونات نظامك على الأقل هو عنق الزجاجة.


يمكنك اتخاذ بضع خطوات سريعة لاستكشاف مشكلة تعليق هذه اللعبة وإصلاحها. إذا كان ذلك ممكنا فقم بإسقاط الخيارات الرسومية إلى إعداد أقل بحيث لا تكون اللعبة كثيفة الاستخدام للموارد. أغلق البرامج الأخرى التي تعمل على الكمبيوتر الخاص بك حتى لا تستهلك ذاكرة الوصول العشوائي وطاقة وحدة المعالجة المركزية. تأكد من أن لديك بعض المساحة الخالية على القرص حتى يتوفر في لعبتك مساحة للتنفس. 


إذا لم تحل هذه الإصلاحات مشكلة تجميد اللعبة فيجب عليك مراجعة أجهزة الكمبيوتر الحالية والتأكد من أنها تفي بمواصفات اللعبة التي تلعبها. هناك عدة طرق سهلة لمعرفة ما إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يمكنه تشغيل عنوان. 


قد تحتاج إلى الترقية إذا كان نظامك لا يعمل. على سبيل المثال سيوفر SSD أوقات تحميل أفضل بكثير من محرك الأقراص الثابتة القديم وقد تحتاج إلى المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي للحفاظ على تشغيل اللعبة بسلاسة. إذا لم تتمكن من الحفاظ على معدل إطارات سلس باستمرار فقد حان الوقت لبطاقة رسومات جديدة.


4. تمزيق الشاشة 


لقد غطينا مشكلات الأداة المرئية العامة في وقت سابق ولكن تمزيق الشاشة حالة خاصة. تحدث هذه المشكلة المرئية عندما تعرض شاشتك إطارات متعددة من لعبة في وقت واحد وتنقسم إلى جزأين أو أكثر لا تتم محاذاة بشكل صحيح. 


على عكس العديد من مشكلات ألعاب الكمبيوتر فإن هذا ليس خطأ أي مكون واحد. يحدث تمزق الشاشة عندما لا تتم مزامنة التغذية التي ترسلها بطاقة الفيديو إلى شاشتك بشكل صحيح مع معدل تحديث الشاشة. في الواقع ترسل بطاقتك إطارا جديدا قبل أن تنتهي شاشتك من إظهار الإطار الأخير لك بحيث ترى صورة مكسورة تحتوي على كليهما. 


تتضمن معظم الألعاب ميزة تسمى VSync ( التزامن الرأسي ) لمكافحة ذلك. يؤدي تمكينه إلى منع بطاقة الفيديو من تحديث شاشتك حتى تنتهي الشاشة من دورة التحديث الحالية. بينما يساعد هذا في منع تمزق الشاشة فإنه يمكن أيضا أن يؤدي إلى تأخر الإدخال كما تمت مناقشته أعلاه. 


يمكن أن يؤدي تمكين VSync أيضا إلى حدوث انخفاضات حادة في معدل الإطارات - خلال اللحظات الشديدة قد تعرض بطاقة الرسومات الخاصة بك إطارات أقل في الثانية لمطابقة معدل تحديث الشاشة مما يتسبب في اللعب المتقطع.


وبالتالي يعتمد قرار استخدام VSync على نوع اللعبة التي تلعبها. في لعبة متعددة اللاعبين حيث لكل لحظة أهمية ربما يجب عليك إيقافها. ولكن في لعبة اللاعب الفردي البطيئة فإن استخدام VSync سيجعل شاشتك تبدو سلسة قدر الإمكان. 


اعتمادا على بطاقة الفيديو والشاشة قد تتمكن من استخدام FreeSync أو G-Sync وهما إصدارات محسّنة من VSync تتعامل مع التغييرات في FPS بكفاءة أكبر.


5. تحطم ألعاب الكمبيوتر 


المشكلات المرئية والأداء محبطة لكنها على الأقل لا تمنعك من ممارسة اللعبة. الألعاب التي تتعطل باستمرار هي قصة مختلفة تماما. عندما تتعطل الألعاب يكون الأمر مزعجا للغاية لأنك قد تفقد التقدم. إذا تعطلت اللعبة بشكل متكرر فقد لا تتمكن حتى من بدء تشغيلها.


تنطبق بعض النصائح التي تطرقنا إليها أعلاه على تعطل الألعاب أيضا. تأكد من تثبيت أحدث برامج تشغيل الفيديو وأن نظامك يلبي المتطلبات الموصى بها للعب اللعبة. أعد تشغيل الكمبيوتر للتأكد من أنها ليست مشكلة مؤقتة وتأكد من تحديث اللعبة. 


من هناك يمكنك الانتقال إلى بعض الخطوات الأخرى لاستكشاف أخطاء الألعاب المعطلة وإصلاحها. قم بتعطيل برنامج مكافحة الفيروسات والبرامج الأخرى التي قد تتداخل مع التشغيل الصحيح للعبة. يجب عليك أيضا محاولة تشغيل اللعبة كمسؤول والذي يمكنه احيانا حل المشكلات المعطلة. 


بعد ذلك أعد تثبيت اللعبة للتأكد من تثبيت جميع ملفاتها بشكل صحيح. إذا لم يؤد أي من هذا إلى حل المشكلة فمن المفيد البحث في Google عن اللعبة المحددة لمعرفة ما إذا كان الأشخاص الآخرون قد واجهوا مشكلات مماثلة. في بعض الحالات قد تضطر إلى محاولة حل بديل لهذا العنوان مثل تعديل ملف التكوين.


ما سبب حدوث خلل في الالعاب ؟ الآن أنت تعرف 


لقد نظرنا في بعض مشكلات ألعاب الكمبيوتر الشائعة وكيفية الشروع في حلها. نأمل أن تكون قد نجحت في حل المشكلات ويمكنك الآن العودة للاستمتاع بألعابك المفضلة. 


لاحظ أن هذه كلها فئات عامة من المشاكل قد تواجه أيضا مواطن الخلل الخاصة بعنوان معين. ربما تكون مشكلة بصرية أو شيء يعيق تقدمك. في هذه الحالات نأمل أن يتم تصحيح الخطأ في التحديث المستقبلي للعبة المحددة. إنها دائما فكرة جيدة لـ Google لمشكلتك المحددة إذا لم تنجح الإصلاحات العامة. 


وتذكر أنه حتى في حالة عدم وجود أي مشكلات كبيرة في ألعاب الكمبيوتر فمن الأفضل دائما الاستفادة من تشغيل جهازك على المستوى الأمثل.

google-playkhamsatmostaqltradent